About إدارة مشاريع البناء

Wiki Article



مرونة تناسبك: اختر ما يناسبك من بين خيارات التعلم المرنة التي نقدمها، سواء عبر الإنترنت أو في قاعات التدريب المجهزة.

البرمجيات المتخصصة في الجدولة: توفر أدوات متقدمة لتخطيط المشروعات وجدولتها بدقة، وتساعد على تحديد المسار الحرج وتحليل الجدول الزمني.

هدفهم الرئيسي هو تقليل الازدحام على الركاب، ودعم تجديد الأحياء المختلفة وربط المدن والمناطق بطريقة سريعة وفعالة.

تُعرف إدارة المشاريع بأنها تخطيط وتنفيذ المشاريع وتتبعها وإتمامها، وهي العملية التي يقوم بها مدير المشروع بالتعاون مع الفريق، مستخدمين في ذلك الأدوات والمنهجيات والمهارات اللازمة في جميع مراحل المشروع.

يدرس الطالب خلال التحاقه بتخصص إدارة المشاريع عدة مواد دراسية ومنها:

وفي نفس الصدد عندما تكون جادًا في عملك، سيلتزم جميع الأفراد في أداء عملهم بشكل أكبر، وسيسير المشروع وفق برنامج زمني صارم.

انضم إلى مجتمع بكه المتنامي من المتعلمين الطموحين والمحترفين في مجال إدارة المشاريع. 

التطلع للعمل كمدير مشروع أو الانضمام لفريق عمل المشروع، يتطلب التحلي بصفة التعاون، فمن خلال هذه الصفة يمكن التنسيق بين أعضاء الفريق وعملهم مع بعضهم البعض بشكل أفضل، ومن ثم إنجاز العمل بسرعة وكفاءة أكبر.

يجب أن يكون مدير المشروع قادرًا على رسم خريطة طريق له، تتضمن الجدول الزمني للمشروع وإنجازاته.

باعتماد هذه التقنيات والأدوات، يمكن لمدراء مشاريع البناء والتشييد تحسين الكفاءة، تقليل المخاطر، وضمان تسليم المشروعات بنجاح.

هل تتطلع إلى تحقيق التوازن المثالي بين الجدوى والمخاطر؟ 

هناك مجموعة من المهارات المرنة والصعبة، الواجب توافرها في طلبة تخصص إدارة الأعمال وإدارة المشاريع، لدورها في نجاحهم في العمل، وتتمثل المهارات المرنة فيما يلي:

تقدم كليات الشرق العربي للدراسات العليا في السعودية بكالوريوس إدارة المشاريع، بهدف تأهيل الكوادر البشرية وتطوير قدراتهم للالتحاق بسوق العمل في منشآت القطاعين العام والخاص، فمن خلال هذا البرنامج يتم تدريس المهارات المعرفية والإدارية والفنية لإدارة إدارة مشاريع البناء المشاريع.

إنجاز أعمال تشييد، وصيانة، وتجديد المشاريع الصناعية بكفاءة وفاعلية.

Report this wiki page